زيت النعناع العطري

زيت النعناع العطري

لكل مشاكل الأسنان ورائحة الفم الكريهة  الحل بين ايديكم الآن، زيت النعناع العطري فعال لعلاج مشاكل الفم، بمنتوج واحد تخلص من آلام المفاصل والصداع ايضاً، متجر بذور يقدم لكم زيت عطري ذو رائحة زكية وطبيعية.

 زيت مستخرج من أوراق النعناع من خلال عملية التقطير البخاري للأوراق النباتية الطازجة.

  سيحتفظ هذا الزيت بكل فوائده حتى مع مدة  تخزين طويلة إذا تم تخزينه في مكان بارد و جاف بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر مع إغلاق غطاء الزجاجة بإحكام.

يحتوي زيت النعناع على عدد كبير من المركبات الطبيعية، وأهمها زيت المنثول Menthol، وهو من أهم الزيوت الطيارة ذات الرائحة العطرية القوية.

متوفر
35.00 د.م.‏
لا توجد ضريبة التسليم خلال 48 ساعة في الدار البيضاء

35.00 د.م.‏
Prix exceptionnel

الوصف

Les huiles essentielles sont sensibles aux rayonnements UV ainsi qu'à l'évaporation progressive de leurs constituants. Il est donc impératif de conserver vos huiles essentielles dans un flacon en verre coloré ou en aluminium à fermeture étanche à une température comprise entre 5°C et 40°C.

ماهو زيت النعناع؟

يعتبر زيت النعناع أحد أشهر  الزيوت الأساسية في العالم، و يستخرج من النعناع، يتميز برائحته العطرية الفواحة، لنتعرف إذا على  فوائد زيت النعناع الصحية والجمالية.

فوائد زيت النعناع لصحة الجسم:

لزيت النعناع خصائص علاجية كثيرة ينفرد بها ، خصوصاً في علاج بعض الأعراض المرضية ك :

علاج صداع الرأس:

يعد زيت النعناع بديلاً للأقراص المسكنة لألم الرأس والشقيقة لفوائده المتعددة وتوفره على خصائص علاجية تساعد في تحسين تدفق الدورة الدموية واسترخاء العضلات، بفضل احتوائه على الزيوت الطيارة الغنية بنسبة المنتول الذي يعمل كمبرد ومضاد للتشنجات ومسكن للألم.

 الطريقة :

1_يمكن استخدام زيت النعناع مباشرة وبشكل موضعيعن طريق التدليك به على منطقة الجبين والعنق ووراء الأذن للتخلص من الصداع.

2_يضاف زيت النعناع العطري إلى كمية  من الماء البارد جدا ، ويتم عمل كمادات بها على منطقة الجبهة والرقبة ، الأمر الذي سيساعدك على تدفق الدم إلى الرأس، مما يقلل من الصداع النصفي

القضاء على أمراض الحساسية في موسم الشتاء:

 يساهم زيت النعناع الأساسي في  علاج أعراض الحساسية وأمراض موسم الشتاء حيث يعمل على :

  • فتح المجاري التنفسية الناتج إغلاقها من الحساسية.
  • تخليص الجيوب الأنفية من البلغ المتراكم فيها.
  • الحد من مسببات الحساسية.
  • تهدئة العضلات الموجودة في الجيوب الأنفية.

 الطريقة :

_ يتم إضافة قطرات من زيت النعناع مع أوراق النعناع والخزامى  إلى الماء المغلي، ويتم استنشاق البخار الصاعد من الماء، مع الحرص على تغطية الرأس بمنشفة حتى يتم استنشاق جميع البخار، للتخلص من مشاكل الحساسية وانسداد الأنف.

زيت النعناع للرجال:

يحتوي زيت  النعناع العطري على العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على زيادة القدرة الجنسية مثل فيتامين (E)، البوتاسيوم والزنك والحديد والأوميجا 3، كما أنه يحتوي على مركبات مثل المنثول و الأزولين والسينول والبوليغون التي تعمل على زيادة التركيز واليقظة، مما يجعل الذهن أكثر تفاعلاً مع الإشارات العصبية المرتبطة بالإحساس وبالتالي تحفيز الرغبة الجنسية وزيادة الإحساس بالمتعة.

طرق الإستخدام:

1_ يمكنك استعمال زيت النعناع العطري بشكل مباشر و موضعي لتنشيط الدورة الدموية وتحسين جودة العلاقة الجنسية.

2_يمكنك خلط زيت النعناع مع زيت الخزامى واضافتهم الى مبخرة الماء الكهربائية، وتركها في الغرفه فإن إنتشار الرائحة العطرية في الغرفة ستساعدك على التخلص من التوتر وتجعل ذهنك صافي ومسترخي بشكل ممتاز.

3_ قم بإشعال شمعتين في الغرفة واسكب عليهم قطارات من زيت النعناع، فهذا سيساعد على تعطير الاجواء والشعور بالراحة.

زيت النعناع للبشرة:

  • ان زيت النعناع  مفيد في التخلص من البقع الداكنة، والشوائب، ويعمل على القضاء على الهالات السوداء.
  • مفيد في علاج حب الشباب.
  • يساهم في تفتيح البشرة بشكل طبيعي وفعال.

وصفات للبشرة بزيت النعناع الأساسي:

يمكن استخدام زيت النعناع لصنع مقشر للبشرة وسوف تحتاجين إلى:

  • 6قطرات زيت النعناع
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
  • 3 ملاعق صغيرة من السكر الخشن

 الطريقة :

في وعاء  امزجى ثلاث ملاعق من السكر الخشن  مع ملعقتين من زيت الزيتون وإضافة 6 قطرات من زيت النعناع واخلطى جيدا، ثم افركى وجهك بالخليط مع حركات دائرية  لتقشير عميق للجلد، ثم تركه 10 دقائق،  بعدها قومي بغسل وجهك ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة مشرقة وصحية.

زيت النعناع للشعر:

 زيت النعناع مفيد جداً في العناية بالشعر وفروة الرأس، حيث يعمل على إنعاش فروة الرأس وتخليص الشعر من عدة مشاكل بفضل خصائصه العلاجية وتوفره على فيتامين Eالضروري لصحة الشعر.

 الطريقة 1 : تخلط بعض قطرات زيت النعناع العطري نع زيت جوز الهند والماء وتوضع في بخاخ  ثم يستخدم على الشعر يوميًا.

 الطريقة 2 :  توضع بضع قطرات من زيت النعناع في أي مرطب يومي للشعر تستعملينه.

 الطريقة 3 : يخلط مع زيوت الشعر مثل الجوجوبا وزيت الخروع واستعمالهم على الشعر قبل الاستحمام.

 الطريقة 4 : المزج بين زيت النعناع وزيت الزيتون معاً وفرك الشعر والفروة جيداً ، وتركه لمدة نصف ساعة،  فهذا سيساعد على تعزيز الدورة الدموية وتحفيز  نمو الشعر

زيت النعناع للعناية بالفم:

بفضل ما يحتويه من مواد مطهرة، يساعد  زيت النعناع العطري على تقوية الأسنان واللثة ضد الجراثيم لذلك فإن غالبية منتجات العناية بالأسنان تصنع منه، كما يعمل زيت النعناع علي ازالة الرائحة الكريهة للفم  كما أنه يفيد أيضا في علاج آلام الأسنان.

الطريقة 1 : إضافة قطرات من زيت النعناع في قطعة قطن نظيفة ووضعها على السن المصاب بالألم.

الطريقة 2: إضافة زيت النعناع لكوب ماء دافئ وقم بالمضمضة بالمحلول للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

أين أجد زيت النعناع؟:

يمكنك الحصول على زيت النعناع العطري والمرّكز من متجر بذور لبيع المواد الطبيعية (غداء_تجميل) بمدينة الدار البيضاء،  أو من الموقع الالكتروني الذي يوفر لكم خاصية الشراء و الدفع عند الاستلام، ألقي نظرة على الموقع الآن واختر منتجاتنا الطبيعية ذات الجودة العالية، واستفد من اثمنة مغرية ومناسبة.

تفاصيل المنتج

تقييمات (0)

لا يوجد تقييمات لهذا المنتج

5 منتجات أخرى في نفس الفئة: