Huiles Essentielles de Thym Boudor

Huiles Essentielles de Thym Boudor

L'huile essentielle de thym à thymol est une huile très aromatique. Le thym, de la famille des lamiacées, est une plante aromatique qui aime la chaleur et les sols durs. On la retrouve principalement dans le nord du Maroc, en Italie, dans les Balkans. Toute la plante est odorante. Le thym est une plante efficace pour protéger le système immunitaire du fait de ses propriétés antiseptiques, antibactériennes et antibiotiques. Elle est également réputée en cas d’affections des voies respiratoires et de bronchites.

0e5486b504093530b2995eb3cc4ede5e.pngNourrissons---3-mois.webp

En Stock
69,00 MAD
Aucune taxe Livraison en 48h sur Casablanca

69,00 MAD
Prix exceptionnel

Description

Les huiles essentielles sont sensibles aux rayonnements UV ainsi qu'à l'évaporation progressive de leurs constituants. Il est donc impératif de conserver vos huiles essentielles dans un flacon en verre coloré ou en aluminium à fermeture étanche à une température comprise entre 5°C et 40°C.

ماهو زيت الزعتر؟

يعد زيت الزعتر من الزيوت العطرية التي لها فوائد علاجية لا حصر لها، من فوائد زيت الزعتر أنه قد يساعد على تحفيز الجسم على الاسترخاء، إذ يعمل على خفض مستويات التوتر والقلق بشكل كبير، بسبب الخصائص المعقمة والمضادة للبكتيريا والفطريات التي يمتلكها زيت الزعتر، فإن استعماله بانتظام قد يساعد على مقاومة العديد من المشكلات الجلدية المختلفة كالحروق والفطريات، يتميز أيضا بقدرته  العالية على  على تحسين الدورة الدموية في الجسم.

فوائد زيت الزعتر:

  • تخفيف التشنجات المعوية.
  • تنظيم الدورة الشهرية.
  • تخفيف الام المفاصل وتسكينها.
  • علاج النفخة والغازات.
  • علاج الكحة.
  • علاج حب الشباب.

فوائد زيت الزعتر للتخسيس:

يتميز  الزعتر  بقدرته العالية في التنحيف من خلال التأثير على عملية الأيض في الجسم وهي عبارة عن تفاعلات كيميائية  تحدث في الجسم وتعمل على تحويل الطعام إلى طاقة،و تلعب عمليات الأيض  دوراً  هاما في الحفاظ على الوزن او تقليله،  من خلال حرق السعرات الحرارية في الجسم حيث أن كلما كان معدل الأيض أكبر كلما كان حرق السعرات الحرارية أكبر، وتجذر الإشارة إلى أن زيت الزعتر  مفيد للتنحيف وذلك لاحتوائه على مادة الكارفاكرول (Carvacrol)، وهي مصدر الرائحة القوية التي تفوح من الزعتر، وتكمن أهمية الكارفاكرول  في التخلص من الدهون وتخسيس الوزن، خصوصاً عندما يتم تناوله عن طريق الفم فإنه يساهم في تخسيس الوزن ويعمل أيضا كمدر للبول، مما يساهم في التخلص من السموم في الجسم.

طريقة استخدام زيت الزعتر للتنحيف:

اليكم بعض الطرق العملية لاستخدام زيت الزعتر لتخسيس الوزن :

  • التدليك  بزيت الزعتر  على المنطقة المراد تنحيفها.
  •  تناوله عن طريق الفم إذ يمكنك إضافة قطرتين من زيت الزعتر إلى نظامك الغذائي، في كأس الشاي أو في كأس ماء دافيء أو إضافته إلى عصير الليمون الحامض، إذ يساهم في دعم عملية التمثيل الغذائي لديك وبالتالي التقليل من الوزن.

فوائد زيت الزعتر للشعر:

من من السيدات لا ترغب في شعر جميل وكثيف بطرق طبيعية؟

تعاني معظم النساء من  مشكلات الشعر المتعددة كضعف الشعر وتساقطه، والقشرة، لا تقلقي سيدتي بعد الآن فإن زيت الزعتر  يزود بصيلات شعرك بالعناصر الغذائية والمواد اللازمة لنموه، ولذلك يمكنكِ استخدامه لشعرك إذا كنتِ تعانين من الشعر الخفيف والمتساقط.

فوائد زيت الزعتر للشعر:

1_يجب تخفيف الزعتر مع زيوت أساسية أخرى، وذلك عن طريق إضافة نقطتين فقط من زيت الزعتر مع ملعقتين زيت آخر آمن لشعر ووضعه على فروة الرأس لمدة عشر دقائق ومن ثم غسل الشعر وتنظيفه بشكل جيد.

2_ نقوم بتحضير ملعقتين من زيت جوز الهند

  •  2 قطرة من زيت الثوم
  •  2 قطرة من زيت الليمون

3- نقوم بخلط الزيوت مع بعضها جيداً، وتُدلك فروة الرأس لمدة ربع ساعة، ثم تترك الزيوت على الشعر ليلة كاملة، ثم يغسل الشعر بماء فاتر.

يمكن استخدامه عن طريق تدفئة الزيت أولاً،  إضافته إلى خليط الحنة وزيت الزيتون ثم بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لعدة دقائق، ثم توزيع القناع على الشعر بالكامل من جذوره وحتى أطرافه، وتركه لمدة يوم كامل.

فوائد زيت الزيتون وزيت الزعتر:

  •  يعتبر زيت الزعتر منشطاً لفروة الرأس إذا ما تم التدليك به بحركات دائرية، ويعتبر زيت الزيتون من الزيوت الهامة التي تساعدك على التخلص من القشرة نهائيا، كما أنه يقضي على الجفاف الذي يصيب فروة الرأس والذي تنتج عنه القشرة، ويمكنك خلط زيت الزيتون مع زيت الزعتر، وتدليك فروة الرأس بالمزيج للحصول على نتائج رائعة، كرري الوصفة مرتين أسبوعياً .
  • كذالك يمكن مزج زيت الزيتون مع زيت الزعتر وتناولهم في الفطور مع خبز طري والإستمتاع بالمذاق الرائع والفوائد الكثيرة لهذه الزيوت معا.
  • إن خليط زيت الزعتر  وزيت الزيتون مفيد في تقوية الذاكرة وسرعة استيعاب المعلومات المختلفة والكثيرة، لذلك فهو يساعد أطفالك في أوقات المراجعة والدراسة.

زيت الزعتر لعلاج داء الثعلبة :

 زيت الزعتر عند إضافته إلى بعض الزيوت الأخرى مثل زيت الخروع، وزيت شجرة الشاي، قد يسهم في علاج داء الثعلبة عند تدليك فروة الرأس به جيداً يوميا حتى الحصول على نتائج جيدة.

زيت الزعتر للحية :

كذلك قد يساعد زيت الزعتر اليولوجي من بذور على إعادة الحياة للحية الوجه، والتخلص من مشكلة الفراغات والشعر الخفيف لدى الرجال.

الطريقة: قم بخلط زيت الزعتر مع زيت الثوم الأساسي واذهن لحيتك جيدا مع ضرورة ترك الزيوت عليها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم بعدها قم بغسل وجهك جيداً وكرر العملية يوميا حتى الحصول على لحية كثيفة ومثالية.

زيت الزعتر للرجال:

بسبب: احتواء الزعتر على مركبات الفلافونات (Flavones) التي تسهم في تقليل الإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 10% لمن يواظبون على تناوله، ويعمل زيت الزعتر الأساسي والمركز على  مفيد التخلص من الفطريات التي تصيب المنطقة الحساسة والتي تكون سببًا في النفور من العلاقة الحميمة بسبب الالتهابات الناتجة عنها

 طريقة الإستخدام :

  • تناوله يوميًّا في مشروب صباحي مع ملعقة عسل نحل طبيعي.
  • تخفيفه بزيت جوز الهند واستعماله بشكل مباشر وموضعي.
  • تدليك الجسم به للشعور بالاسترخاء والطاقة.

 أين أجد زيت الزعتر البيولوجي؟

يمكنك العثور على زيت الزعتر  البيولوجي والحر من متجر بذور حيث يعدكم بمنتوج طبيعي مستخرج بطريقة آمنة حافظت على كل العناصر الثمينة لعشبة الزعتر، حيث حصلنا على زيت عطري مرٌكز ذو رائحة زكية، بدون أي إضافات مضرة بالصحة.

ألقي نظرة على موقعنا الإلكتروني وتمتع برحلة تسوق ممتعة وباثمنة مناسبة جداً، وعند الانتهاء ستستفيد خدمة التوصيل السريع وخدمة ما بعد البيع ايضاً. 

بذور الجودة العالية والاثمنة المناسبة.

Détails du produit

Commentaires (0)

Aucun avis

5 autres produits dans la même catégorie :